الاثنين، 28 أغسطس 2023

المرحلة الأولى من مشروع سد حسان تتقدم بالتعاون مع دولة الإمارات

سد حسان في المرحلة الأولى من دعم الإمارات

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يتفقد أعمال السد الإستراتيجي في أبين:
 تفقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُّبيدي، الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع سد حسان الإستراتيجي بأبين. رافقه وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم عبدالله السقطري، حيث تم الاطلاع على مستوى تنفيذ المشروع الممول من صندوق أبوظبي للتنمية بدعم سخي من دولة الإمارات.

السد الإستراتيجي سيعزز الإنتاج الزراعي ويحمي المحاصيل من السيول والفيضانات:

ومن المهم أن إنشاء هذا السد سيحدث نقلة نوعية في قطاع الزراعة بمحافظة أبين، التي تُعَدُّ سلة غذاء للجنوب بشكل عام. فسيسعى المشروع لزيادة الإنتاج الزراعي لتغطية السوق المحلية وزيادة الصادرات الزراعية إلى الخارج.

الزراعة في أبين تستعيد نشاطها بعد إنشاء سد حسان الإستراتيجي:

تتجلى أهمية سد حسان في التحكم بجريان الفيضانات وسيول الأمطار وتنظيم الري للأراضي الزراعية في مناطق دلتا أبين وفي إطار وادي حسان. طوال سنوات عديدة، كان المزارعون في المحافظة معرضين لخطر الأضرار الناجمة عن السيول والفيضانات، مما أدى إلى تدمير المزارع والمحاصيل وتقليل المساحة الزراعية وتأثيره على إنتاج المحاصيل.

مستوى تنفيذ مشروع سد حسان الاستراتيجي يشهد تقدماً ملحوظاً:

نظرًا لكون أبين هي سلة غذائية متكاملة على مستوى الجنوب والبلد بشكل عام، وتعتبر منطقة إنتاجية لمحاصيل متنوعة تغطي احتياجات المواطنين، يأتي إنشاء السد كخطوة مهمة للارتقاء بالواقع الزراعي في دلتا أبين المشهورة بأرضها الخصبة والمُنتَجَة لأجود المحاصيل. يُتَوَقَّع أن يسهم هذا المشروع في تحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي وتحسين وضع المزارعين والمجتمع المحلي بشكل عام.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: