الأحد، 27 أغسطس 2023

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في اليمن.

مساعدات المملكة العربية السعودية الي أهل اليمن

 مبادرة الملك سلمان للإغاثة في مساعدة النازحين في المكلا:

تستمر جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تنفيذ مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لعام 2023م. ومن المتوقع أن يتم توزيع 3.668 سلة غذائية تحتوي على المواد الأساسية، وسيستفيد 25.676 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا في مديريات حجر وثمود ورماه والعبر.

توزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة في المكلا:

أشاد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع الصيعري بجهود المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدة لآلاف الأسر النازحة والمتضررة، مشيرًا إلى أهمية هذه المشاريع التي ستسهم في تخفيف معاناة المحتاجين في اليمن.

استفادة آلاف الأسر النازحة في المكلا من مشروع المساعدات الغذائية:

يهدف المشروع إلى توزيع 179.982 سلة غذائية بشكل دوري كل شهرين في عدة محافظات من بينها مأرب وحضرموت والمهرة وشبوة والجوف والحديدة وسقطرى وحجة وصعدة، وستستفيد 36.237 أسرة بإجمالي 253.659 فرد.

تحقيق الأمن الغذائي من خلال مشروع المساعدات الغذائية في المكلا:

وفي سياق آخر، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. خلال الفترة المذكورة من 2 إلى 8 أغسطس 2023م، تم ضخ 441 ألف لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي وضخ 441 ألف لتر من المياه الصالحة للخزانات، بالإضافة إلى تنفيذ 28 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، حيث استفادت 9.800 فرد.

فرص العمل المقدمة بواسطة مشروع الملك سلمان للإغاثة في المكلا:

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروعًا لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة، حيث تم تقديم 175 خدمة طبية خلال الفترة من 6 إلى 12 أغسطس 2023م. قد استفاد من هذه الخدمات 68 شخصًا، بما في ذلك 22 في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية و13 في عيادة الطوارئ و27 في عيادة الأمراض الباطنية، بالإضافة إلى 6 حالات في عيادة الصحة الإنجابية.

مساعدات الملك سلمان للنازحين والمتضررين في المكلا:

ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان بمرحلته الرابعة لعام 2023م. حيث يتم توزيع 25 ألف ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطن في شمال لبنان. وتأتي هذه الجهود في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: