الثلاثاء، 22 أغسطس 2023

الملك سلمان يفتتح مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية في المهرة

مساعدات المملكة العربية السعودية إلي اليمن

تعرف على تفاصيل مشروع توزيع المساعدات الغذائية في المهرة:

فتحت العيادات الطبية المتنقلة، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أبوابها لمرضى الغرزة في مديرية حرض بمحافظة حجة خلال شهر يوليو الماضي. وقد تم استقبال 994 مستفيدًا خلال هذه الفترة. ووصل عدد الحالات التي استقبلتها عيادة مكافحة الأمراض الوبائية إلى 230 حالة، بينما تم استقبال 125 مريضًا في عيادة الطوارئ. وتمت استقبال 589 فردًا في عيادة الباطنية، و50 حالة في عيادة الصحة الإنجابية. أما عيادة التوعية، فاستفاد منها مستفيدان.

الملك سلمان يدشن مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل :

وفي نفس السياق، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت خدماته لـ 308 مستفيدين، الذين فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال الشهر. ويأتي هذا بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتضمن المشروع توفير خدمات مختلفة، مثل صناعة وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 67 مريضًا، بالإضافة إلى خدمات العلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية التي استفاد منها 241 مريضًا.

الملك سلمان يوزع المساعدات الدوائية للمتضررين في المهرة:

تأتي هذه المشاريع ضمن جهود المملكة، التي تقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لرفع إمكانات القطاع الصحي وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق. وتقدم العيادة الطبية المتنقلة، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خدماتها الطبية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة لـ 1.243 مستفيدًا خلال هذا الشهر.

النازحون والمتضررون في المهرة يستفيدون من مشروع توزيع المساعدات:

وقد تم استقبال 253 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و115 فردًا في عيادة الطوارئ، و816 مستفيدًا في عيادة الباطنية، و59 حالة في عيادة الصحة الإنجابية. أما عيادة التوعية والتثقيف، فاستفاد منها مستفيدان.و تقدم الخدمات المرافقة أيضًا حيث استقبل قسم الخدمات التمريضية 300 مريض، وتم تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات. كما تم صرف الأدوية لـ 1.243 فردًا، واستقبلت عيادة الجراحة والتضميد 6 أفراد.

توزيع المساعدات الطبية و العيادات الخاصة للنازحين في المحافظة المهرة:

بهذه الخطوات، تستمر العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين في مناطق مختلفة من اليمن، وذلك للمساهمة في تحسين الرعاية الصحية وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: