الاثنين، 21 أغسطس 2023

الإمارات تعزز العلاقات الثنائية مع اليمن من خلال المشاريع الإنسانية.

المساعدات الإنسانية بالإمارات باليمن

 الامتنان اليمني للدور الإماراتي في اليمن: 

بعبر المواطنين اليمنيين عن امتنانها للدور الإماراتي، وذلك بسبب المساعدات التي قدمتها الإمارات على مدار سنوات عديدة. وقد بدأت هذه المساعدات من القاعدة الشعبية وانتهت في القمة السياسية، حيث تمتد الأيادي الإنسانية للإمارات إلى اليمن منذ زمن المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأعرب العديد من المسؤولين والمواطنين اليمنيين عن تقديرهم وصلتهم للعمل الإنساني الإماراتي في اليمن. فقد شهدوا واستفادوا من التضحيات والمشاريع الخيرية التي قدمتها دولة زايد الخير في البلاد.

الجهود الإماراتية في دعم اليمن:

وفيما يتعلق بالجانب الحكومي، قال وكيل وزارة الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبداللطيف الفجير، إن الإمارات كانت شريكة لليمن منذ اليوم الأول في مواجهة الانقلاب الحوثي. وأكد أن الإمارات اهتمت بعلاج الجرحى اليمنيين ودعم المشاريع الإنسانية والخيرية مثل توزيع السلال الغذائية وتنفيذ المشاريع النوعية.

الإمارات تساعد في إغاثة الشعب اليمني:

دعا المسؤول اليمني الإمارات إلى مواصلة دعمها للشعب اليمني في ظل تردي الأوضاع في البلاد، وأشار إلى أن الشعب اليمني لا ينسى من وقف معه في محنته وسيرد الجميل لدولة الإمارات والسعودية، على المستوى الشعبي، يشير مبارك سالم عبدالله خرسي، مواطن يمني من جزيرة سقطرى، إلى الدور الإنساني والتنموي للإمارات في اليمن وبالتحديد في جزيرة سقطرى التي عانت من الحرمان لفترة طويلة قبل دخول المساعدات الإماراتية.

سلسلة المشاريع الإنسانية الإماراتية في اليمن:

وقال مبارك إن الإمارات لم تدخر جهدًا في إنقاذ وحماية اليمن وتقديم الدعم الأخوي لجميع المواطنين في البلاد. وأشار إلى أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ربطت سقطرى بالعالم من خلال مشاريعها التنموية والخدمية، وتحدث مبارك عن المشاريع التي تم تنفيذها في سقطرى، مثل إنشاء مستشفى ومدارس ومشروعات في مجال الصحة والتعليم. وأكد أن قطاع المياه والكهرباء في سقطرى أيضًا شهد تحسينات كبيرة بفضل دعم الإمارات.

المساعدات الإماراتية لليمن تشمل الصحة والتعليم والكهرباء والمياه:

 المساعدات الإنسانية الإماراتية في سقطرى لا حدود لها، فهناك دعم بالمشتقات النفطية وتركيب منظومة اتصالات وتنفيذ مشاريع ثقافية ورياضية وتشجيع الزراعة وإنشاء مدن وتوظيف الشباب المحلي.بهذه الطريقة، تستمر الإمارات في تقديم الدعم والمساعدة لليمن وتساهم في التنمية الشاملة للبلاد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: