الخميس، 17 أغسطس 2023

مشروع توزيع المساعدات الغذائية في محافظة مأرب بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

 

مساعدات المملكة العربية السعودية الي اليمن

بدء مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في محافظة مأرب:

تم اليوم افتتاح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، حيث يتم تنفيذ مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في المحافظة خلال العام 2023م. 


تحسين الوضع الغذائي للسكان في محافظة مأرب عام 2023:


يهدف المشروع الذي يُديره ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالمحافظة إلى توزيع 6207 سلة غذائية على مدار 14 شهراً، ويستفيد منها 43449 فردًا في المحافظة.تحتوي السلة الغذائية على المواد الأساسية مثل الدقيق والأرز والزيت والسكر والبقوليات والملح، حيث يتم توزيعها بشكل دوري كل شهرين لمدة ست دورات توزيع.

الملك سلمان يساهم في إنقاذ حياة السكان المتضررين في مأرب:

وخلال حفل التدشين، أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح بجهود المملكة العربية السعودية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، في مساعدة آلاف الأسر النازحة والمتضررة من الحرب. وأكد على أهمية هذه المشاريع في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وزيادة عدد الأسر التي تعاني من نقص في الغذاء وتواجه خطر المجاعة.

المساعدات الغذائية تصل للسكان المتضررين في محافظة مأرب عبر مشروع الملك سلمان:

من جانبه، أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في محافظة مأرب، عبد الرحمن الصيعري، أن المشروع ينفذ في 9 محافظات يمنية، بما في ذلك محافظة مأرب، بهدف سد فجوة الغذاء للأسر المستهدفة التي تعاني من نقص في الأمن الغذائي، بالتنسيق مع السلطات المحلية وكلسترات الغذاء في المحافظات المستهدفة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: