الجمعة، 18 أغسطس 2023

المخا تستعد للتشغيل الكامل لمشروع الطاقة الشمسية بدعم من الإمارات.

الإمارات و الطاقة الشمسية في اليمن

إنجاز المرحلة الأخيرة لمشروع الطاقة الشمسية في المخا:

بدأت الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية في المخا، اليوم، بتركيب الألواح والمحولات. وأكد مدير المشروع المهندس العراقي محمد حسن أن الأدوات اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية وصلت إلى موقع المشروع، وبدأ العمل في المرحلة الأخيرة ضمن الخطة العامة لإنجاز المشروع بمتابعة حثيثة من قِبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

تواصل عمليات التركيب في المشروع الاستراتيجي للطاقة الشمسية في المخا:

استلمت الشركة كمية من الألواح الشمسية (30 ألف لوح) من أرقى المواصفات العالمية، بالإضافة إلى المحولات وكل ما يلزم لإنجاز المشروع الاستراتيجي، والذي يعد الأول من نوعه في اليمن. تم الانتهاء من معظم الأعمال الإنشائية وبدأت عملية تركيب الألواح الشمسية والمحولات، مما سيجعل المشروع جاهزاً للتشغيل.

تقدم الأعمال في مشروع الطاقة الشمسية بمدينة المخا:

يتم تنفيذ هذا المشروع برعاية العميد طارق صالح وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة. تم دشن المرحلة الأخيرة من مشروع الطاقة الشمسية في مدينة المخا اليمنية بوصول 30 ألف لوح شمسي بمواصفات عالمية. وأعلن مدير المشروع المهندس العراقي محمد حسن أن بدء هذه المرحلة جاء بعد انتهاء معظم الأعمال الإنشائية للمشروع، مشيراً إلى أن المشروع سيكون جاهزاً للتشغيل بعد اكتمال هذه المرحلة وقدرته التوليدية ستكون 20 ميجاوات.

المشروع الاستراتيجي للطاقة الشمسية في المخا يتجه نحو الانتهاء:

كما أكد أن الأدوات اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية وصلت إلى موقع المشروع، وبدأت العمل في المرحلة الأخيرة من الخطة العامة لإنجاز المشروع بمتابعة من قِبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة. استلمت الشركة كمية من الألواح الشمسية من أرقى المواصفات العالمية، بالإضافة إلى المحولات وكل ما يلزم لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي والذي يعد الأول من نوعه في اليمن.
 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: