الأربعاء، 16 أغسطس 2023

وزير الزراعة يفتتح مشروع سد حسان بدعم من الإمارات العربية المتحدة.


مساعدات الإمارات و الدعم لقطاع الزراعة و  سد حسان بتكلفة 78 مليون دولا

 وزير الزراعة والري والثروة السمكية يشدد على أهمية مشروع سد وادي حسان الاستراتيجي:

شدد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري على أهمية مشروع سد وادي حسان الاستراتيجي الجاري إنشاؤه في ظل أعمال المرحلة الأولى بتكلفة 78 مليون دولار من صندوق أبوظبي للتنمية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

مشروع سد حسان يعتبر مشروع استراتيجي لتغذية الأراضي الزراعية:

أكد السقطري أنه يولي هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا نظرًا لأنه مشروع استراتيجي سيغذي أكثر من 14 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في دلتا أبين. كما أشار إلى أن منسوب الجريان الموسمي للمياه في الوادي يصل إلى 40 مليون متر مكعب، ومن المتوقع أن يصل مخزون السد إلى 19.5 مليون متر مكعب بعد إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، وهذا يعادل 50% من منسوب المياه الموسمي.

تفاصيل الحواجز الخرسانية والترابية في مشروع سد حسان:

وأوضح الوزير السقطري أن المشروع يشمل حواجز ترابية وخرسانية، بالإضافة إلى طريق اسفلتي ممتد من الخط الرئيس إلى موقع المشروع بطول 7.5 كيلومتر. كما وجه قطاع الري والجهات المختصة بتذليل كافة الصعوبات اللازمة لضمان نجاح المشروع في الموعد المحدد وفقًا لشروط الاتفاقية المبرمة.


دعوة السلطات المحلية والجهات الأمنية للتعاون في مشروع سد حسان:

دعا الوزير السقطري السلطات المحلية، والجهات الأمنية، والمواطنين المستفيدين من المشروع، والقاطنين في المواقع المستهدفة، إلى التعاون مع الشركة المنفذة للمشروع وتسهيل مهامها بشكل كبير. كما عبر عن شكره وتقديره للإمارات العربية المتحدة على دعمها في مختلف المجالات.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: