السبت، 24 يونيو 2023

الإمارات عنوان التنمية بالساحل الغربي

تطوير الإمارات لمطار المخا الدولي

 دولة الإمارات العربية المتحدة  تواصل دعمها الكبير لتطوير سواحل محافظة تعز:-

 تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها الكبير لتطوير سواحل محافظة تعز الغربية في اليمن، وذلك بعد تمويل المرحلة الثالثة من مشروع مطار المخا الدولي الذي تم تمويله من دولة الإمارات بجانب مشاريع عدة.

مميزات محافظة تعز:-

تعدّ محافظة تعز الغربية من أهم المحافظات في اليمن، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية والسياحية التي تجعلها وجهة مهمة للسياحة في المنطقة. ومن أجل الاستفادة من هذه الإمكانيات السياحية، قامت دولة الإمارات بتمويل مشاريع عديدة في المنطقة، ومنها مشروع مطار المخا الدولي.

دعم الإمارات في تطوير مطار مخا الدولي:-

يعد مطار المخا الدولي أحد أهم المشاريع التي قامت بها الإمارات في المنطقة، ويتكون المشروع من عدة مراحل تهدف إلى تطوير البنية التحتية الجوية في المنطقة، وتحسين الخدمات الجوية المقدمة للمسافرين والبضائع. وتم تمويل المرحلة الثالثة من المشروع من قبل دولة الإمارات، وتهدف هذه المرحلة إلى إنشاء مرافق إضافية لتقديم خدمات أفضل للمسافرين.

بالإضافة إلى مشروع مطار المخا الدولي، قامت دولة الإمارات بتمويل مشاريع أخرى في المنطقة، ومنها تطوير ميناء المخا وبناء الطرق السريعة، وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي. وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين البنية التحتية في المنطقة، وتوفير الخدمات الأساسية للسكان والمسافرين.

وتشكل هذه المشاريع دليلاً على التزام دولة الإمارات بدعم اليمن وتطوير المنطقة، وتحسين الحياة فيها. وتعكس هذه المشاريع أيضًا شراكة قوية بين دولة الإمارات واليمن، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

بهذه الطريقة، تستمر دولة الإمارات في دعم تطوير سواحل محافظة تعز الغربية في اليمن، وتحسين البنية التحتية في المنطقة، وتوفير الخدمات الأساسية للسكان والمسافرين، وذلك في إطار التزامها بدعم اليمن وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: