الخميس، 22 يونيو 2023

دور الإمارات الإنساني في اليمن

المساعدات الإغاثية والإنسانية من الإمارات لليمن

 الإمارات  من الدول الرائدة في تقديم المساعدات الإنسانية:-
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في تقديم المساعدات الإنسانية للدول المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية، ولم تتردد الإمارات في تقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني في الأوضاع الصعبة التي يمر بها.

واجه الشعب اليمني في السنوات الأخيرة أصعب الظروف، حيث تعرضوا لأزمات مستمرة منذ عام 2015، وتسببت هذه الأزمة في تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن بشكل كبير، حيث يعيش الكثير من اليمنيين تحت خط الفقر ويعانون من نقص حاد في الغذاء والمياه والكهرباء والخدمات الصحية.

تقديم الإمارات المساعدات للشعب اليمني:-
وفي هذا السياق، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بوقفتها الإنسانية بجانب اليمن، وقدمت المساعدات الإغاثية والتنموية لتخفيف معاناة اليمنيين وتحسين أوضاعهم الإنسانية. وتضمنت هذه المساعدات المباشرة وغير المباشرة التنموية والإغاثية، مثل توفير المياه النظيفة والغذاء والإسكان والرعاية الصحية والتعليم والكهرباء.

الهلال الأحمر الإماراتي يمد أذرعه الإنسانية:-
كما قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات غذائية كمساعدات عاجلة للسكان والأهالي من الأسر الأشد فقرًا وذوي الدخل المحدود في مديرية دهر شرق محافظة شبوة، وقد وصلت هذه المساعدات إلى عدد كبير من العائلات المتضررة في المنطقة.

وتعكس وقفة الإمارات الإنسانية بجانب اليمن تزامنها مع قيمها الإنسانية والإسلامية، حيث تؤمن الإمارات بأن تقديم المساعدة والدعم للبلدان والشعوب المتضررة يمثل مسؤولية إنسانية وأخلاقية ودينية، كما أنها تؤكد على دور الدولة في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: