الأحد، 9 أبريل 2023

جهود دولة الإمارات المستمرة في اليمن

دعم الإمارات لدولة اليمن



 تشهد أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن تطورات جديدة، من شأنها أن تسهم في حل أزمة الكهرباء التي تؤرق المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي هذا الإطار، وصلت المعدّات اللازمة لتشغيل محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية، إلى ميناء الزيت بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتهدف أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن، والتي تعتزم تنفيذها شركة مصدر الإماراتية، إلى التخفيف من معاناة المواطنين، إذ قُرِّرَ تشغيلها قبل حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

استقبل محافظ عدن، أحمد حامد لملس، معدّات المحطة البالغة قوّتها 120 ميغاواط، والمقدّمة من دولة الإمارات.

وتمثّل أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن دفعة هائلة لقطاع الطاقة في العاصمة المؤقتة عدن، ما يخفض تكاليف التشغيل والحاجة إلى الوقود لتشغيل المحطات القائمة.

شملت الشحنة التي وصلت عدن معدّات المحطة الكهربائية، والتي تحوي الألواح الشمسية والموصلات ومحولات التوزيع.

ومن المنتظر البدء بتركيب أكبر محطة طاقة شمسية خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لدخولها الخدمة في شهر مايو/أيار المقبل.

ومن المتوقع أن تكون محطة عدن أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن، الذي بدأ التوجه نحو إنتاج الطاقة النظيفة لتأمين احتياجات مواطنيه من الكهرباء، في ظل ارتفاع أسعار الوقود، وتقادم محطات توليد الكهرباء التقليدية.

حيث أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، بالدعم الذي قدّمته دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية اليمن خلال السنوات الماضية بعد ما تعرضت له من أزمات خلال السنوات العشر الماضية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، أن اليمن مرّ بـ10 سنوات صعبة منها 8 سنوات من الحرب والصراع لاسيما خلال عامي 2015 و2016 حيث ساد تمرد عام في كافة مؤسسات الدولة، بما انعكس على العلاقات السياسية والدبلوماسية، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية دقيقة وتحتاج إلى دعم المؤسسات الوطنية باعتبارها الأساس.

وقال عبدالملك خلال جلسة رئيسة ضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات: "كنت وزيراً في الحكومات السابقة، وحينما كنا نتكلم مع صندوق النقد الدولي يسألوننا عن كيفية التعامل مع المؤسسات.. مررنا بفترة صعبة وظرف عالمي غير عادٍ، ثم ازدادت الأزمات مع تفشي وباء كوفيد19 وسط تلك الأزمات السياسية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: