الاثنين، 3 أبريل 2023

دعم الإمارات لليمن في كافة محافظات اليمن لاستقرارها


 أعلن عن توقيع اتفاقية بين الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات،" للتعاون العسكري ".

وقالت وكالتا الأنباء اليمنية "سبأ" والإماراتية "وام" إن وزير الدفاع اليمني محسن الداعري والذي يزور أبو ظبي حالياً، وقع مع وزير العدل الاماراتي عبدالله النعيمي، نيابة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع، اتفاقية التعاون العسكري والأمني.

وأضافا أن ذلك الاتفاقية التي لم يفصحا عن أي تفاصيل بشأنها، تأتي "ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين الشقيقين" وفق "سبأ".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" "أن الاتفاقية تأتي للتأكيد على الأهمية التي يوليها الطرفان للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار في اليمن، وتوافقًا مع الاتفاقيات الدولية والأعراف والمبادئ وقرارات القانون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني، وذلك لتعزيز الجهود والتعاون العسكري ".

وبحسب "سبأ" فقد "بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع الإماراتية بأبوظبي، علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الدفاعي والعسكري وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأنها".

رغم التحديات الأمنية  إلا أن المبادرات الإماراتية الإنسانية تحدت تلك الصعاب لإغاثة أهالي المحافظة.

ودشنت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر مبادرة حملت عنوان "جسور الخير" استهدفت مد يد العون والمساعدة لآلاف الأسر في المحافظة التي تواجه مخاطر متزايدة بسبب نشاط تنظيم القاعدة الإرهابي واتخاذ مناطقها معاقل حصينه فيها.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: