الأربعاء، 29 مارس 2023

جهود الإمارات المستمرة في اليمن

استمرار الإمارات في دعم اليمن


بدعم من دولة الإمارات إستهلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أول مشاريعها الرمضانية لهذا العام بدشن مشروع إفطار صائم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة

وفي حديثه أكد الأستاذ/ ماجد بن سريع المنسق والمدير الميداني لفريق الهلال الأحمر الإماراتي بإن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تهدف من خلال هذا المشروع الى ترسيخ مفهوم التكافل والرحمة بين أفراد المجتمع.

كما أكدت وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي استمرار دعم دولة الإمارات للشعب اليمني والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، معربة عن تقديرها جهود السعودية ودعمها المستمر للجهود الإنسانية والعملية السياسية.

وكشفت خلال كلمتها بمؤتمر المانحين لليمن، المقام في جنيف اليوم الإثنين، عن تقديم دولة الإمارات العربية منذ عام 2015 مساعدات بقيمة 6.6 مليار دولار لليمن.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية "لقد حان الوقت لنقل محور تركيزنا إلى حل الصراع في اليمن من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية".

وقامت دولة الإمارات بالإعلان عن استراتيجية جديدة تتوافق مع رؤيتها التي تدعو إلى دعم الدول للتعافي من الأزمات، وذلك عبر تدشين مشاريع التعافي وإعادة التأهيل في اليمن بـ325 مليون دولار أميركي، وذلك استمراراً لنهج الدولة في دعم الشعب اليمني.

وتعمل الإمارات على ضمانة وصول المساعدات إلى الشعب اليمني.

 وقد أشارت الإمارات إلى أن هذا الدعم سيستهدف قطاعات الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والزراعة، بما في ذلك مشروع بناء سد لأغراض الري.

وأخيرًا تشهد أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن تطورات جديدة، من شأنها أن تسهم في حل أزمة الكهرباء التي تؤرق المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي هذا الإطار، وصلت  المعدّات اللازمة لتشغيل محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية، إلى ميناء الزيت بالعاصمة المؤقتة عدن بدعم من دولة الإمارات.

وتهدف أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن، والتي تعتزم تنفيذها شركة مصدر الإماراتية، إلى التخفيف من معاناة المواطنين، إذ قُرِّرَ تشغيلها قبل حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

 


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: