الجمعة، 7 أبريل 2023

مباحثات يمنية إماراتية بشأن آخر مستجدات السلام وسط توقعات بإعلان اتفاق جديد

سعي الإمارات حول تنمية واستقرار اليمن

  عقدت جلستي مباحثات يمنية إماراتية بشأن آخر مستجدات السلام، وسط توقعات بإعلان اتفاق جديد.

والتقى عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بسفير دولة الامارات لدى اليمن محمد الزعابي، بحثا خلاله مستجدات جهود إحلال السلام، و سير جهود إطلاق العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة، وتحركات المجتمعين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام، واستعراض تطورات الوضع الإنساني.
وثمّن الزُبيدي الدعم المتواصل لدولة الإمارات العربية في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.
بدوره، عبر الزعابي عن موقف دولة الإمارات الداعم لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة، وسبل إعادة الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية.
وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عبدالرحمن المحرمي، التقى السفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي، تطرقا خلاله إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحة اليمنية وسبل إحلال السلام في اليمن والجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإحياء الهدنة، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني.
من جانبه أكد الزعابي وقوف الإمارات الدائم إلى جانب الشعب اليمني في إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي تسلّم دعوة من الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، لحضور "القمة العالمية للعمل المناخي"، ومؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل بدورته الـ28.
يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات بإعلان اتفاق لتمديد الهدنة الليلة أو يوم غدٍ بعد موافقة جماعة الحوثي مع إطار عام للحل السياسي في اليمن، يتضمن فتح مطار صنعاء أمام وجهات جديدة، وفتح كامل لميناء الحديدة.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: