الأحد، 7 أغسطس 2022

طفل يغرق في خزان مياه للأمطار في محاظة الضالع

 

محافظة الضالع
محافظة الضالع

لقى طفل مصرعه حيث توفى غرقاً في إحدى خزانات المياه المكشوفة، في محافظة الضالع وسط اليمن ويبلغ الطفل جميل ساري الشعفلي 5 سنوات وكان الحادث في قرية القدام وادي الغول، في مدينة مريس بمحافظة الضالع.


وتعتبر هذه الحادثة ليست الأولى التي تشهدها المنطقة، حيث وقعت حوادث مشابهة العام الماضي، وأدت لوفاة أكثر من سبعة أطفال راحوا ضحايا حوادث غرق في خزانات المياه المكشوفة بعدة قرى من منطقة مريس.

 حيث تسببت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، خلال الأيام الماضية، بتلف العديد من الأراضي الزراعية، وجرف العديد من مخيمات النازحين في محافظة الضالع، كما نجا طفل من الموت بعد أن جرفه السيل برفقة والده، وما زال يتلقى العلاج في أحد مستشفيات المحافظة.


  وأطلق ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي حملةً توعوية من خطر خزانات المياه المكشوفة التي تهدد أطفال اليمن بين الحين والآخر، محذرين الأهالي من هذه الخزانات، داعين الجميع لوضع سياج من الأسلاك على هذه الخزانات أو بناء جدران تمنع اقتراب الأطفال منها  وطالب ناشطون الآباء والأمهات بالرقابة على أطفالهم، وعدم السماح لهم بالذهاب إلى أماكن تواجد الخزانات المكشوفة؛ كونها ستودي بحياتهم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: