السبت، 6 أغسطس 2022

مجلس القيادة الرئاسي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على المتطرفين للالتزام بتعهداتهم

 

مجلس القيادة الرئاسي
مجلس القيادة الرئاسي

قام مجلس القيادة الرئاسي، في اليمن  بمطالبة المجتمع الدولي بإلزام الجماعات المتطرفة بتنفيذ بنود الهدنة السارية في البلاد والتعاطي الإيجابي مع جهود تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.


وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الرئاسي في عدن برئاسة رشاد العليمي  ورحب المجلس بالإعلان عن تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفق البنود السابقة بالتشاور مع الحكومة والتحالف العربي بقيادة السعودية، مثمناً جهود المملكة في التوصل إلى التمديد الجديد للهدنة.


كما شدد مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في   إلزام المليشيا الانقلابية الوفاء بتعهداتها المتعلقة بفتح طرق محافظة تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الإقليمية والدولية، بما فيها المبادرة السعودية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


 حيث أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يوم الثلاثاء اتفاق الحكومة والانقلابيين على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين بشروط الهدنة السابقة، التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي وتستمر هذه الهدنة حتى يتم إحلال السلام في اليمن وتخفيف المعاناة على شعبه.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: