الأحد، 10 يوليو 2022

تشغيل المستشفى الميداني الإماراتي في أفغانستان لإغاثة متضرري الزلزال

 

زلزال أفغانستان
زلزال أفغانستان

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق عمليات المستشفى الميداني التشغيلية الذي أقامته في المناطق المتضررة من الزلازل الذي شهدته أفغانستان، وذلك بعد تجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية بجانب الأدوية والطواقم الطبية المتخصصة.


ويأتي ذلك بناء على توجيهات أصدرها رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان بتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال، وذلك ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات لتشغيل جسر جوي في أعقاب الكارثة الأخيرة لإنقاذ الشعب الأفغاني وتقديم له كافة أشكال الدعم.


حيث ضرب الزلزال العديد من القرى والمناطق جنوب شرقي أفغانستان، قد ترك الآلاف من المواطنين دون مآوى أو غذاء، يصارعون الذكريات الأليمة التي عاشوها وقت الزلزال الذي تسببت في فقدان المئات من الأشخاص، في الوقت الذي تطلق منظمات دولية استغاثات لتوفير الدعم للأهالي.


ويذكر أن دولة الإمارات عملت على تنويع مساعداتها الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال، حيث شملت مساعدات غذائية وطبية متنوعة وذلك في إطار حرصها على المشاركة بفاعلية في الجهود الدولية المبذولة للتخفيف من حدة التداعيات التي خلفها الزلزال الذي ضرب بعض المناطق في أفغانستان.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: