الاثنين، 10 يونيو 2024

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع كسوة العيد على 3500 طفل في حضرموت اليمنية

اليمن الامارات

 استفاد 3 آلاف و500 طفل يمني من الفئات الأشد احتياجا من كسوة العيد التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.


ويشمل مشروع كسوة عيد الأضحى المبارك الأطفال ذوي الهمم، والأيتام، والأطفال المصابين بمرض السكري والسرطان والثلاسيميا، بالإضافة إلى أسر الشهداء والأسر الأشد احتياجًا في عدد من مديريات حضرموت.


يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف عن المواطنين اليمنيين ورسم الابتسامة على وجوههم لا سيما الأطفال، كما تعد تأكيدا إماراتيا مستمرا للوقوف بجانب الشعب اليمني.


انعكست الأزمة اليمنية بشكل كبير على الفقراء وذوي الدخل المحدود، خاصة الأسر التي لديها أطفال يحتاجون لعناية خاصة أو فقدت معيلها وأصبحت مثقلة بأطفال أيتام ينتظرون من يعوضهم ولو جزءًا يسيرًا عما فقدوه، وهو ما يركز عليه الهلال الأحمر الإماراتي للتخفيف من معاناتهم.


قال مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، حميد راشد الشامسي، إن إطلاق مشروع كسوة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 "يجسد دور الإمارات وروح التكافل والتراحم وعطاء مستمرا تجاه أهلنا في اليمن".


وأوضح أن "هذا المشروع يهدف إلى تقديم الكسوة والمساعدات للأسر الأشد احتياجًا والأشخاص ذوي الدخل المحدود والأطفال من ذوي الهمم، لتمكينهم من الاحتفال بعيد الأضحى بكرامة وفرح، كمناسبة اجتماعية تعمق أخلاق العطاء والتضحية".

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: