الخميس، 19 أكتوبر 2023

وزيرة التجارة الغينية: أكثر من 225 مليون دولار استثمارات الإمارات العالمية للألمنيوم في غينيا

  أكدت معالي لووبو لاما، وزيرة التجارة والصناعة والشركات الصغيرة في جمهورية غينيا، على أهمية التعاون الاستراتيجي والاستثماري المثمر بين الإمارات وغينيا، مشيرة إلى أكثر من 225 مليون دولار تستثمرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في غينيا من خلال التعاون مع شركة ألومينا كوربوريشن التابعة لها.

الإمارات تحقق إنجازات غير مسبوقة في مجال الإستثمارات



الإمارات وغينيا يحققان شراكة قوية إقتصادياً 


تأخذ غينيا، دولة غرب أفريقيا الغنية بالموارد الطبيعية، خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد وتوسيع قاعدة الاستثمار الأجنبي من خلال الإعلان عن استثمارات كبيرة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم (EGA) تقدر بأكثر من 225 مليون دولار. وهذا الإعلان يعكس الثقة المتبادلة بين غينيا والإمارات العربية المتحدة ويشير إلى الفرص الاقتصادية الهائلة المتاحة في البلاد.

الإمارات تحقق إنجازات غير مسبوقة في قطاع الإستثمار


وزيرة التجارة الغينية أعلنت هذه الخطوة الهامة في مجال الاستثمار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولي EGA، مؤكدة أن هذا الاستثمار سيساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني وإنشاء فرص عمل جديدة في البلاد. كما تم تسليط الضوء على أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير قطاع الألمنيوم في غينيا، وبالتالي سيسهم في تنويع مصادر الإيرادات وزيادة الصادرات.

القيادة الإماراتية تقود الإستثمار الإماراتي نحو العالمية


EGA، شركة إماراتية رائدة في مجال إنتاج الألمنيوم، ستعمل على تطوير مصهر لإنتاج الألمنيوم في غينيا. هذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي كبير على البنية التحتية الصناعية وسيساهم في توفير فرص العمل وتنمية المهارات المحلية


الإمارات وغينيا تجمعهم شراكة قوية  

الإمارات العربية المتحدة وغينيا تتشاركان في رؤية مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات بين البلدين. هذا الاستثمار الكبير في قطاع الألمنيوم هو مثال واضح على الروح الشراكة التي تجمع بين الدولتين والتي ستجلب الفوائد للطرفين.

من جانبها، أثنت الحكومة الغينية على هذا الاستثمار وأكدت التزامها بتقديم الدعم اللازم لضمان نجاح المشروع. يعكس هذا التعاون التنموي التوجيه الصائب للدولتين والرغبة في تعزيز الشراكة الاقتصادية والتنمية المشتركة.

الأثار الإيجابية للشراكة بين الإمارات وغينيا

بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية، سيكون لهذا المشروع أثر إيجابي على البيئة من خلال استخدام تكنولوجيا متقدمة ومستدامة في إنتاج الألمنيوم. وبذلك، ستسهم هذه الاستثمارات في تعزيز التنمية المستدامة في غينيا وتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية على حد سواء.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: