الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

مناقشات بين منصور بن زايد ومعين عبد الملك حول مستجدات الأوضاع في اليمن


ناقش الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات والتحركات المستمرة لإحلال السلام في اليمن، وجهود الحكومة للتعاطي مع التحديات، والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة اليمنية.


الإمارات العربية تواصل جهودها لإحلال السلام في اليمن


اليمن، هذا البلد العربي الجنوبي الذي يعاني من عقود من الصراع والاضطرابات، يبقى في قلب الاهتمام الإقليمي والدولي. وفي هذا السياق، أثبتت مناقشات مهمة جرت بين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعين عبد الملك، السياسي اليمني والمناضل من أجل السلام، أن هناك فرصة جديدة للنظر في سبل تحقيق الاستقرار في اليمن.

منصور بن زايد، الذي يمتلك خبرة طويلة في مجال الشؤون الإقليمية والدولية، يعتبر اليمن قضية عربية تستحق كل الجهد لإنقاذها من الأزمة. من ناحيته، معين عبد الملك، وهو شخصية يمنية بارزة، قاد تحالفاً مع الحكومة الشرعية وشعب اليمن لمواجهة التمرد الحوثي والميليشيات المتطرفة.

مناقشاتهما تركزت على عدة نقاط مهمة:


1. الحاجة إلى وقف الأعمال العدائية:

أكد الجانبان على أهمية وقف الأعمال العسكرية في اليمن، والسعي لإيجاد حلاً سلمياً يسمح بتحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

2. الدور الإنساني:

تحدثا عن أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين المتضررين من النزاع، وضرورة التعاون الإقليمي والدولي لتحسين الوضع الإنساني في اليمن.

3. تعزيز التعاون الإقليمي:

بحثا سبل تعزيز التعاون بين الدول الإقليمية والمنظمات الإقليمية لدعم الجهود المبذولة نحو تحقيق الاستقرار في اليمن.

4. تعزيز الحوار الوطني:

أشاروا إلى ضرورة دعم الحوار الوطني بين جميع الأطياف اليمنية، بهدف بناء مستقبل ديمقراطي ومزدهر لليمن.


هذه المناقشات تمثل خطوة هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في اليمن. إن مثل هذه الجهود تبرز أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة التحديات الكبيرة وتحقيق التطلعات نحو مستقبل أفضل لليمن وشعبها.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: