الأربعاء، 30 أغسطس 2023

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ




محادثات بين المسؤولين اليمنيين والمبعوث الخاص للأمم المتحدة:

 استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقصر معاشيق، ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتناول القضايا الاقتصادية والسياسية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة:

واطلع الرئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضو المجلس من المبعوث الأممي على آخر التطورات على المستوى المحلي والإقليمي، والجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية.

التعاون المشترك بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في إعادة بناء الدولة:

وتمت مناقشة في اللقاء خطط عمل مكتب المبعوث الأممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية والإنسانية والاقتصادية والسياسية، ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، لإطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار والتنمية.

نقاشات عن العملية السياسية والتهديدات الأمنية في اليمن:

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث الأممي وفقًا للمرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا، وشدد على ضرورة تكاملها مع المساعي الجادة للإخوة في المملكة العربية السعودية لإحياء مسار السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية.

الشراكة اليمنية الدولية في تحقيق السلام والاستقرار في اليمن:

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية استخدام الأمم المتحدة آليات دقيقة لتقييم الوضع في اليمن، بما في ذلك رصد خروقات المليشيات الحوثية والاستفادة منها في اتخاذ مواقف حازمة لتعزيز فرص السلام وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والعراف الوطنية والدولية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: