الخميس، 31 أغسطس 2023

محطة الطاقة الشمسية في عدن بالتعاون مع الإمارات خطوة نحو التخفيف من أزمة الكهرباء

الإمارات داعمة مستمرة للتنمية

 **تطور استراتيجي يحمل الأمل لأهل عدن**


بجهود لامتناهية ودور ملموس في تحسين الوضع الكهربائي، تبنت دولة الإمارات العربية المتحدة مشروع محطة الطاقة الشمسية في العاصمة عدن. تأتي هذه الخطوة بمساحة تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، وبقدرة تصل إلى 120 ميجاوات، لتكون نجدة لأبناء المدينة في ظل الأزمة الدائمة في قطاع الكهرباء.


**زيارة مهمة لتفقد سير الأعمال**


قاد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، جولة تفقدية إلى موقع محطة الطاقة الشمسية. تهدف هذه الزيارة إلى متابعة ومراقبة سير الأعمال الإنشائية لهذا المشروع الاستراتيجي الذي يعتبر مفتاحًا لتعزيز القدرة التوليدية لكهرباء العاصمة عدن.


**دعم استراتيجي من الإمارات للتنمية في عدن**


جاءت زيارة اللواء الزُبيدي بالتعاون مع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس. وقد كان في استقباله وزير الكهرباء م. مانع بن يمين، بالإضافة إلى الطاقم الاستشاري والهندسي المشرف على مشروع محطة الطاقة الشمسية. هذه الزيارة تعكس التعاون القوي بين الإمارات واليمن في سبيل تحقيق التنمية والاستقرار.


**دور استراتيجي للمشروع في تعزيز القدرة التوليدية**


مشروع محطة الطاقة الشمسية في عدن ليس مجرد مشروع فني، بل هو رمز للتعاون الإماراتي اليمني الاستراتيجي. يتطلع هذا المشروع إلى تقديم تحسين كبير في قدرات الكهرباء، وتخفيف العبء عن كاهل سكان المدينة.


**مستقبل طاقة نظيفة ومستدامة في عدن**


مع تنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية، تُشير الخطوة إلى مستقبل طاقة نظيفة ومستدامة لعدن. يمثل هذا المشروع الطموح الذي تبنته الإمارات بالتعاون مع اليمن، تطورًا مهمًا في مجال الطاقة، ويمكن أن يكون مثالًا للحلول المستدامة في مواجهة التحديات الكهربائية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: