الخميس، 27 أبريل 2023

الإمارات تعمق إنسانيتها في اليمن

استمرار جهود الإمارات في خدمة اليمن


 الإمارات العربية المتحدة هي دولة تتميز بالعطاء والتضامن مع الدول العربية الشقيقة، ومن بين هذه الدول اليمن التي تعاني منذ سنوات أزمات الداخلية. 

ومنذ بداية الأزمة اليمنية، لم تتوانَ الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للشعب اليمني، وذلك بهدف تحسين الأوضاع الإنسانية وإسناد جهود الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي في بناء دولة قوية ومستقرة.


تشمل المساعدات التي قدمتها الإمارات لليمن، إنشاء المشاريع الإنسانية والتنموية في مختلف المجالات، مثل الصحة والتعليم والإسكان والطاقة والمياه، وتوفير الدعم المالي والإغاثي للمتضررين من الحرب والنازحين، وتقديم الدعم اللوجستي والعسكري للجيش اليمني في مواجهة التحديات الأمنية.


وتأتي هذه المساعدات في إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات واليمن، والتي تعود إلى عقود من الزمن، وتتجسد في التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتبادل الزيارات الرسمية بين المسؤولين في البلدين، وتعزيز التواصل والتفاهم المشترك.


وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن، تبقى الإمارات ملتزمة بدعم الشعب اليمني وتقديم المساعدات اللازمة لتحسين الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في البلاد، وتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.


وبهذا العطاء الأخوي المستمر، تؤكد الإمارات مرة أخرى على دورها الإنساني والتضامني في خدمة الشعوب العربية الشقيقة، وتعزز مكانتها كدولة رائدة في المنطقة والعالم في مجال العمل الإنساني والتنموي والإغاثي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: