الخميس، 16 يونيو 2022

جريمة مروعة بمستشفى في تعز وهجوم مسلح وإطلاق أعيرة نارية عشوائية

 

مستشفى الرياض في تعز
مستشفى الرياض في تعز

هزت جريمة مروعة  الشارع اليمني وخرقت كل الأعراف والشرائع الإنسانية.. أسفرت عن مقتل حارس المستشفى وإصابة آخرين بجروح خطيرة حيث أقدم عناصر مجهولون وصفوا بـ"البلطجية" على اقتحام مستشفى الرياض بمحافظة تعز اليمنية، ونفذوا بالداخل هجوماً مسلحاً بالرصاص الحي على المرضى والأطباء العاملين، مما أدى إلى مقتل حارس المستشفى وإصابة عدد من الموظفين بجروح متفاوتة والبعض إصابتهم خطرة. ولم تقدم أي جهة أمنية بالمحافظة بعد أي إيضاحات حول ملابسات ودوافع هذا الاعتداء الدامي.


كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو (الذي حصلت عليه العربية.نت لكن تمتنع عن نشره لإثارته الرعب)، الذي سجلته كاميرا المستشفى الكائن في بير باشا، يوثق جريمة اعتداء آثمة في يوميات المحافظة اليمنية المنكوبة، التي لا تزال مقموعة تحت سطوة الانقلابيين منذ 7 سنوات دامية.


وظهر فيه أحد المسلحين يطلق أعيرة نارية عشوائياً بشكل هيستيري أمام أبواب المستشفى، صباح أمس الأربعاء، دون أي مراعاة لحرمة المستشفى أو الزوار، ما أسفر عن إصابة أحد الحراس برصاص كثيف فارق على إثرها الحياة، فيما أصيب آخرون بجروح خطيرة وتسببت الحادثة في إثارة الرعب والذعر بين أوساط المرضى، وتعريض حياة جميع أفراد الطواقم الطبية المتواجدين بالداخل لخطر التصفية بدم بارد.


 وأعرب إعلاميون ونشطاء يمنيون عن أسفهم لما آلت إليه المدينة التي تستفيق كل يوم على فاجعة وحادثة إجرامية، معتبرين أن هذا المستشفى بالتحديد هو المركز الطبي الوحيد الذي يقدم خدمات طبية وتسهيلات للمرضى في العناية والعلاج إلى جانب كفاءة كوادره وجودة تعاملهم الإنساني الراقي.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: