الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

سفينة مساعدات إنسانية إماراتية لأهالي الساحل الغربي اليمني




رست بميناء المخا اليمني سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها أطنانا من المواد الغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي الساحل الغربي، وذلك ضمن مساعدات المرحلة الثانية للعام 2020 التي تشمل مديريات الحوك والحالي وبيت الفقية والدريهمي والتحيتا في محافظة الحديدة.

ويأتي وصول هذه السفينة امتدادا للجسر الإغاثي الذي تسيره دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر إلى الساحل الغربي اليمني في إطار جهودها الإنسانية المتواصلة لإغاثة المتضررين وتشييد المشاريع الخدمية والإنمائية التي تجاوز عددها 200 مشروع في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبيئة والثروة السمكية والتي سارت بخطى ثابتة وفق خطة تبنتها القيادة الرشيدة بدولة الإمارات وجسدتها هيئة الهلال الأحمر على أرض الواقع.

كان قد تم تدشين المرحلة الثانية بتوزيع 26 طنا من المواد الغذائية المتكاملة في عزلة المجيلس التابعة لمديرية التحيتا وقرى المنظر التابعة لمديرية الحوك.. ومن المنتظر أن تشهد تلك المرحلة توزيع 300 طن من المواد الغذائية الأساسية يستفيد منها قرابة 42 ألفا من سكان المناطق المستهدفة الذين يعانون شحا في الموارد الاقتصادية نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

تجدر الإشارة إلى أن "هيئة الهلال الأحمر" كانت قد أنهت المرحلة الأولى من المساعدات التي استفاد منها ما يقارب من 44 ألف شخص بتوزيع 6 آلاف سلة غذائية للمحتاجين في مديريات الخوخة والدريهمي والتحيتا إلى جانب الأسر الفقيرة بمديريات موزع والوازعية والمخا بمحافظة تعز.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: