الثلاثاء، 14 يوليو 2020

“الإصلاح الإخواني” بوابة قطر و تركيا للتدخل في اليمن

خيانات عميقة تلك التي يوجهها حزب الاصلاح ( فرع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين باليمن) للتحالف العربي ولعاصفة الحزم منذ البداية وخاصة للمملكة العربية السعودية التي يستغرب المتابع كيف انها تتعامل مع حزب الاصلاح وهو احد اسباب اعاقة هزيمة مليشيات ايران الحوثية في اليمن.
تلك الخيانات التي ارتكبتها حزب الاصلاح بحق التحالف والامة العربية تتحدث عن نفسها والواقع شاهداً عليه . حيث واراد هذا الحزب بخياناته وممارساته اسقاط التحالف العربي وافشاله في المحافظات المحررة ومن داخل الشرعية التي تمكن اخوان اليمن من اختراقها بشكل فضيع وبأسلوب مخابراتي خطير.
-تعمد الاخوان لأفشال اتفاق الرياض
مع تقدم التحالف العربي بالشراكة مع القوات الجنوبية التي حققت الانتصارات للعرب في كل الجبهات ونتيجة لاستمرار تلك الانتصارات واقتراب قوات التحالف من الحديدة وصنعاء . برز الاخوان المسلمين باسلوب جديد وهو فتح جبهات فرعية في المحافظات المحررة لفك الضغط عن المليشيا الحوثية الايرانية وانقاذها من الهروب وتحرير صنعاء منها.
لهذا عمد اخوان اليمن الذين يرفضون اتفاق الرياض بين الجنوب ممثلا بالمجلس الانتقالي وبين الحكومة اليمنية ممثلة بــ(شرعية الرئيس هادي) على اسقاط أي انجازات للتحالف والسعودية بالذات وتعمدوا ادخال عدن والمحافظات المحررة في فوضى امنية ونشر الجماعات الارهابية واحداث التفجيرات والاغتيالات التي استمرت منذ تحرير عدن وحتى وقت قريب.
لكن المملكة ومن خلال اتفاق الرياض الشهير استطاعت احباط مخطط الدول الاقليمية الداعمة للاخوان ، غير ان الاخوان عملوا من داخل الشرعية اليمنية لاعاقة هذا الاتفاق وافشاله حيث لا يزال هذا الاتفاق قيد الانعاش والعمل عساه ان يعود للحياة بعد قرب انتهاء فترته المحددة.
ومن المحتمل ان يفشل اتفاق الرياض الذي دعت له ورعته كل من السعودية والذي تعتبره السعودية منجز كبير لها بشكل خاص ودعماً لمسار توجهاتها وتعزيزاً لمعركتها ضد ايران في اليمن. لكن الفشل لاتفاق الرياض قد يأتي هذه المرة من داخل الرياض نفسها ومن تيار الشرعية اليمنية التي تدعمها السعودية وخاصة ( حزب الاصلاح الاخواني).
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: