الخميس، 12 أكتوبر 2023

جهود إماراتية حثيثة في تعزيز السلام ووقف التصعيد بين فلسطين وإسرائيل

الإمارات فلسطين إسرائيل



 الإمارات تدعم تطلعات الشعب الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي


إن الصراع الدائر بين فلسطين وإسرائيل قضية تستدعي العناية والتدخل الدولي للمساهمة في تحقيق السلام ووقف التصعيد. تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بجهود حثيثة لدعم الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة. إن هذه الجهود تأتي كجزء من التزام دولة الإمارات بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ودعم حقوق الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.


منذ إعلان صفقة السلام مع إسرائيل في عام 2020، قامت دولة الإمارات بجملة من الجهود الرامية إلى تعزيز التفاهم والتعاون بين الفلسطينيين والإسرائيليين. واستجابةً للتصاعد الأخير في العنف بين الجانبين، أعربت دولة الإمارات عن قلقها الشديد وشددت على ضرورة وقف التصعيد وحماية حياة المدنيين. تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات قدمت خالص التعازي في جميع الضحايا الذين سقطوا جراء الأعمال العنيفة.


تعتبر دولة الإمارات مؤتمر السلام الدولي في واشنطن، الذي نُظم في عام 2020، خطوة إيجابية في تعزيز التفاهم بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقد أعربت الإمارات عن دعمها لجهود الدولة الشقيقة البحرين والمملكة العربية السعودية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل. 


الإمارات هدفها الأساسي تحقيق السلام وحماية الأرواح


تشجع الإمارات على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والحوار لحل النزاعات بطرق سلمية. إن العنف لن يؤدي إلى سوى المزيد من الخراب والمعاناة. ترفع الإمارات الصوت ضد أي تصاعد في العنف وتعمل جاهدة على تقديم الدعم للجهود الدولية لإنهاء الصراع وتحقيق السلام.


من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات قامت بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين لدعمهم في هذه الفترة الصعبة. هذا يعكس التزامها بمساعدة الشعوب المحتاجة وتقديم الدعم في اللحظات الحرجة.


تعتبر جهود دولة الإمارات في دعم السلام ووقف التصعيد بين فلسطين وإسرائيل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة. ونأمل أن تسهم هذه الجهود في تحقيق التفاهم والسلام بين الأطراف المتصارعة وتخفيف معاناة الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: