الأحد، 23 يوليو 2023

الرئيس العليمي يجري اتصالاً هاتفياً بالأمين العام للأمم المتحدة

تعاون الأمم المتحدة مع العليمي لإيجاد حل سلمي لليمن

الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة:-

 اجرى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، للبحث في مستجدات الأوضاع اليمنية على ضوء الهجوم الذي اودى بحياة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مدينة التربة بمحافظة تعز مؤيد حميدي.

العليمي يقدم خالص تعازيه للأمين العالم للأمم المتحدة:-

 وقدم رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة، خالص تعازيه الأمين العام للأمم المتحدة وكافة موظفي المنظمة الدولية بهذا الحادث الأليم الذي ادمى قلوب اليمنيين جميعا، وعزز تضامنهم المطلق مع مجتمع العمل الإنساني في كل مكان.

واكد الرئيس العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بتأمين الاعمال الإنسانية وملاحقة الجناة الذين حددت الأجهزة الأمنية هوياتهم واتخاذ الإجرات اللازمة لضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة من اجل تجديد الهدنة، واستئناف عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني.

من جانبه اعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش عن اسفه البالغ للعمل الذي اودى بحياة الموظف الاممي، قائلا انه سينقل تعازي فخامة الرئيس الى مجلس الامن، و الأمم المتحدة وعائلة الشهيد حميدي.

واكد الأمين العام، ان هذا الحادث  لن يؤثر على تدخلات الأمم المتحدة، وبرامجها الاغاثية المقدمة للشعب اليمني في مختلف المجالات.

 كما اكد التزام المنظمة الدولية بمواصلة مساعيها الحميدة من اجل إحلال السلام والامن والاستقرار في اليمن.  

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: