الثلاثاء، 11 يوليو 2023

الإمارات ترحب بتمديد ولاية البعثة الأممية لدعم باليمن

جهود الإمارات لإحلال السلام في اليمن

الإمارات تؤكد التزمها بدعم السلام في اليمن:-  أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بدعم جهود إرساء الاستقرار والسلام في اليمن، مطالبة  بالالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وإزالة كافة العقبات والقيود المفروضة على حرية حركة البعثة.

الإمارات ترحب بتمديد ولاية البعثة:-
ورحبت الإمارات، في بيان ألقاه السفير محمد أبو شهاب نائب المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي أمس، بتبني المجلس بالإجماع  قرار تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة «أونمها»، معربةً عن تقديرها لدور المملكة المتحدة على تقديم وتيسير مشروع القرار.

وقالت الإمارات: «نعي تماماً التطورات الإيجابية التي حظي بها الملف اليمني مؤخراً، وما تحقق من تقدمٍ باتجاه الحفاظ على التهدئة التي رأت النور قبل أكثر من عام، يستحق واقعاً أفضل، يضمن له حياةً كريمةً. لقد آن الأوان لإرساء سلامٍ شاملٍ، يتجاوز الهُدُنَ العابرةَ، سلامٌ يحقق المصالحة الوطنية والتوزيع العادل للثروات بين جميع اليمنيين.

الإمارات تؤكد دعمها الكامل للأمم المتحدة:-
وأكدت الإمارات دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة على الصعيدين الإنساني والسياسي. كما ثمنت الدور السعودي في نزع فتيل التوترات في اليمن ليشهد بذلك أطول فترة من الهدوء النسبي منذ بداية الأزمة، مشيدةً بدور سلطنة عُمان في الوساطة وتقريب وجهات النظر التي تباعدت بسبب الأزمة.

الإمارات تدعو إلى نشر السلام:-
ودعت الدولة إلى تسريع التوصل إلى اتفاق نشر السلام، يصاحبهُ سلسلة من إجراءات بناء الثقة، تشتمل على فتح الطرقات وتوحيد الاقتصاد وصرف الرواتب وتبادل الأسرى.

وأشارت إلى أن هذا الاتفاق الأساس الضروري لبدء حوار سياسي بين الأطراف اليمنية، للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.


الإمارات ترحب  ببدء نقل خزان صافر:-
وفي ختام البيان، رحبت الإمارات ببدء عملية النقل الآمن للنفط من الخزان «صافر» في إطار الجهود التي تقودها الأمم المتحدة، كما ثمنت جهود هولندا في هذا السياق.

وأكدت الدعم المستمر لجميع الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى إنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار والتقدم في اليمن، معبرةً عن تطلعها إلى اليوم الذي يستعيد فيهِ اليمن عافيته ويعم السلام والازدهار في جميع ربوعه.
 



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: