الأربعاء، 19 يوليو 2023

الإمارات والسعودية جهودنا مستمرة لنصرة الشعب اليمني

إحلال السلام في اليمن بواسطة الإمارات والسعودية

السعودية والإمارات يؤكدوا على دعم الشرعية باليمن:-

 أكدت حكومتا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في بيان مشترك عن استمرار جهودهما المشتركة في دعم الشرعية في اليمن، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتهما تجاه الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يمر بها اليمن وشعبه.

السعودية والإمارات يؤكدوا استمرار كافة الجهود السياسية والعسكرية والإغاثية باليمن:-

وأكدت الحكومتان على استمرار كافة الجهود السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية بمشاركة دول التحالف التي نهضت لنصرة الشعب اليمني، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار والسلام في اليمن وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب اليمني.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الأزمة الإنسانية في اليمن، حيث تعاني البلاد من نقص حاد في الغذاء والمياه والمستلزمات الصحية والإغاثية الأساسية.

ويأتي التزام الحكومتين بدعم اليمن في إطار التحالف الذي شكلته الدول العربية لدعم الشرعية في اليمن، والذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد، ودعم الجهود السياسية والإغاثية والتنموية التي تقوم بها المنظمات الإنسانية والدولية في اليمن.

ويتضمن التزام الحكومتين بدعم اليمن أيضاً جهود إعادة الإعمار والتنمية في البلاد، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين ودعم الاقتصاد اليمني، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمدنيين وتوفير فرص العمل والتنمية المستدامة في البلاد.

ويعد الدعم الذي تقدمه الحكومتان لليمن جزءاً من التزامهما بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، ودعم الجهود الإنسانية والتنموية في الدول العربية والإسلامية، وهو ما يعكس الروابط الوثيقة بين دول الخليج والتزامهما بتعزيز السلم والاستقرار في المنطقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: