الثلاثاء، 6 يونيو 2023

دعم الأشقاء في السعودية والإمارات للقطاع الكهربائي لليمن

دغم الكهرباء باليمن

جهود الإمارات والسعودية في دعم الكهرباء باليمن:- أكد وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مانع يسلم بن يمين لـ«عكاظ» أن الدعم المقدم من قبل الأشقاء في السعودية والإمارات لقطاع الكهرباء عبر منح الوقود لمحطات التوليد المقدمة من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ساهم في تحسين الخدمة ومنعت حالة الانهيار التام لقطاع الكهرباء، معربا عن تقديره لقيادة المملكة للدعم السخي لقطاع الكهرباء متطلعا لاستمرار هذا الدعم الفترة القادمة.

مناقشة الأوضاع المتعلقة بالقطاع الكهربائي:-

جاء ذلك، خلال اجتماع ابن يمين، بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع الموظفين والكادر الوظيفي بقطاع الكهرباء.
وتطرق الاجتماع للحلول الممكنة للمتقاعدين التي سيتم اتخاذها الفترة القادمة، وتثبيت الموظفين المتعاقدين والعاملين بالأجر اليومي وفقا للإجراءات والآليات المتبعة بوزارة الخدمة المدنية والمنصوص عليها بالقانون.
وخلال اللقاء استعرض وزير الكهرباء والطاقة أوضاع الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن والتحديات التي تواجهها وزارته في سبيل الارتقاء بواقع خدمة الكهرباء بما يلبي تطلعات اليمنيين.

مناطق تطورها الإمارات بالقطاع الكهربائي في اليمن:-

فمن العاصمة المؤقتة عدن إلى حضرموت شرقا والمخا في تعز غربا، حضرت دولة الإمارات في تدخلاتها الحاسمة وبمشاريع حيوية في مجال الطاقة المتجددة لتوفر لليمن قرابة 100 مليون دولار شهريا كانت تستهلكها الكهرباء في عدن فقط.

وفي مختلف أنحاء البلاد، يتسبب توقف توفير خدمات الكهرباء في خلق الفوضى في الخدمات الحيوية الأخرى كالتعليم، والمياه والصرف الصحي، والرعاية الصحية، إلا أن دولة الإمارات سعت مؤخرا لوضع حلول مستدامة خاصة في المدن الساحلية التي تشهد ارتفاع جنوبي بدرجة الحرارة.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: