السبت، 17 يونيو 2023

لقاء يمني إماراتي يستعرض سبل السلام باليمن

 

سبل تحقيق السلام في اليمن من قبل الإمارات

رئيس وزراء اليمن يلتقى بسفير الإمارات لدى اليمن:-

التقي رئيس الوزراء اليمني د. معين عبدالملك، في العاصمة السعودية الرياض، مع محمد حمد الزعابي سفير دولة الإمارات لمناقشة سبل إحلال السلام في اليمن. وقد جرت المحادثات في إطار الجهود الدولية المستمرة لإنهاء الصراع المستمر في اليمن منذ عام 2014.

جهود الإمارات في إحلال السلام في اليمن:-

تمحورت المحادثات حول الجهود المشتركة للحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والذي يتكون من دول عربية أخرى من بينها الإمارات العربية المتحدة، للتصدي لحل أزمات اليمن.

وأعرب الجانبان في المحادثات عن التزامهما الكامل بدعم الجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وإنهاء الصراع المستمر في البلاد. وجرى خلال اللقاء بحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق الاستقرار في اليمن وتأمين المساعدات الإنسانية اللازمة للمدنيين اليمنيين المتضررين من الصراع.

السعودية والإمارات أكبر المانحين لليمن :-

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الدائمة التي تبذلها الدول العربية والدولية لإنهاء الأزمة في اليمن وتحقيق الاستقرار والأمن في البلاد. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية لليمن، حيث قدمتا مليارات الدولارات لدعم الجهود الإنسانية والتنموية في اليمن.

ومن المؤمل أن تسفر هذه المحادثات عن مزيد من التعاون والتنسيق بين الدول العربية والدول الداعمة للسلام في اليمن، وأن تساهم في تحقيق السلام والأمن في البلاد وإنهاء معاناة المدنيين اليمنيين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: