الاثنين، 2 يناير 2023

استثمارات إمارتية لانشاء ميناء بحري جديد في محافظة المهرة في اليمن

محافظة المهرة  في اليمن

 
تعهّد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، بأن يكون العام الجديد عاماً لتعزيز الشراكة الواسعة، والتوافق الوطني، والوفاء بوعود تحسين الخدمات وبناء المؤسسات بدعم من السعودية والإمارات.

وجدد العليمي التزام المجلس والحكومة بمواصلة العمل على تخفيف المعاناة الإنسانية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين، والبعثات الدبلوماسية ومستحقات الطلاب الدارسين في الخارج، وفقا للإصلاحات الحكومية الشاملة.

وكانت السعودية والإمارات تعهدتا، في السابع من أبريل الماضي، عشية إعلان مجلس القيادة بتقديم مساعدات لليمن بقيمة ثلاثة مليارات دولار، منها ملياران دعما للبنك المركزي اليمني.

وأقرت الحكومة اليمنية، عقدا لإنشاء ميناء بحري جديد سيخصص للنشاط التجاري التعديني بمحافظة المهرة باستثمارات إماراتية قيمتها 100 مليون دولار.

ووفقاً لوكالة "رويترز" قال مسؤول حكومي- طلب عدم نشر اسمه - إن مجلس الوزراء أقر خلال اجتماعه في عدن، أمس السبت، رسميا العقد الموقع مع شركة "أجهام" الإماراتية لإنشاء الميناء البحري في منطقة رأس شروين بمحافظة المهرة بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (بي.أو.تي).

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء ميناء مكون من لسان بحري على عدة مستويات تشمل كاسر أمواج بطول 1000 متر، ورصيفا بحريا بطول 300 متر لرسو السفن، وغاطسا يبلغ 14 مترفي مرحلته الأولى.

وأشار المسؤول إلى أن الميناء سيكون مخصصا لتصدير الحجر الجيري ومعادن أخرى إلى جانب مناولة الحاويات والبضائع بأنواعها المختلفة وتموين السفن.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: