الاثنين، 28 نوفمبر 2022

مجلس القيادة الرئاسي يثمّن جهود الإمارات في مواجهة التطرف في اليمن

 

الرئيس رشاد العليمي
الرئيس رشاد العليمي 

أعرب مجلس القيادة الرئاسي عن شكره لجهود الإمارات في الحد من تداعيات هجمات المتطرفين  في اليمن التي تشنها المليشيا الانقلابية على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، فيما حذّر من مغبة التساهل مع كل من يتورط في عمليات التهريب لصالح الميليشيات.


كما أشاد مجلس القيادة الرئاسي خلال اجتماع عقده أمس، لبحث الأوضاع المحلية والإجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني اليمني  بجهود الإمارات والسعودية للحد من تداعيات هجمات الجماعات المتطرفة على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، مجدداً تقديره لمواقف الدولتين إلى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.


كما جدد المجلس طمأنة وكالات الإغاثة والقطاع الخاص باستثناءات تضمن استمرار تدفق السلع والمساعدات إلى مستحقيها، وحماية الاقتصاد اليمني من أي آثار قد تترتب على التصنيف على المليشيات الانقلابية محذراً في الوقت نفسه من تجاوز القواعد المعتمدة بهذا الخصوص.


كما استمع مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع إلى ملاحظات الأعضاء بشأن الإجراءات التنفيذية لنظام العقوبات، والسياسات الحكومية المطروحة لإدارة التداعيات المترتبة على توقف الصادرات النفطية والحد من آثارها على الأمن الغذائي والأوضاع المعيشية والخدمية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: