الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

العليمي يستقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

 

الرئيس رشاد العليمي
الرئيس رشاد العليمي 

قام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باستقبال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، للبحث في العلاقات الثنائية، و مستجدات الاوضاع اليمنية وتطرق اللقاء لنتائج الزيارة الرئاسية الى برلين، حيث جدد فخامة الرئيس الشكر للقيادة والشعب الالماني، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.


كما أشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وموقف ألمانيا الاتحادية الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الانمائية، و الانسانية الى جانب الشعب اليمني كأحد اكبر المانحين لخطة الاستجابة الانسانية، فضلا عن دعمها الكبير لجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد.


وحمل فخامة الرئيس المليشيات الانقلابية وداعميها، مسؤولية التداعيات الإنسانية الوخيمة للتصعيد الحربي الذي من شأنه مفاقمة الاوضاع المعيشية، وقطع الطريق امام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، واطلاق الاف المحتجزين على ذمة الحرب التي اشعلتها هذه المليشيات.


كما أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية الدور الألماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيا الانقلابية وداعميها المحرضين الخارجيين على التعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية والإقليمية لوقف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الاسوأ في العالم وإحلال السلام الذي طال انتظاره.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: