الاثنين، 3 أكتوبر 2022

استقبال الرئيس رشاد العليمي لمبعوث الأمم المتحدة لبحث الأوضاع الجارية في اليمن

 

الرئيس رشاد العليمي والمبعوث الأممي هانس غروندبرغ
الرئيس رشاد العليمي والمبعوث الأممي هانس غروندبرغ

قام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ ومساعده  معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الانقلابية إزاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.


كما أشار الرئيس إلى دلالة موقف المليشيات الانقلابية المعادي لجهود السلام والمساعي الحسنة لوقف نزيف الدم، مقابل المبادرات التي سهلت لها الحكومة الشرعية للتخفيف من المعاناة الإنسانية في كافة أنحاء البلاد بمن فيهم أهلنا الخاضعين بالقوة لسيطرة هذه المليشيات المدعومة من الأجندات الخارجية.


وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور المبعوث الأممي وفريقه من أجل إحلال السلام والاستقرار، مؤكدا دعم المجلس والحكومة لهذه الجهود وأهمية مضاعفة الضغوط الدولية لدفع المليشيات الانقلابية على التعاطي الجاد معها، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح قادتها وداعميهم  الخارجيين.


ويذكر أن الهدنة الأممية تنتهي اليوم 2 أكتوبر وتسعى الأمم المتحدة الى تمديدها وتوسيعها الى سته أشهر الا أن المليشيا الانقلابية ترفض ذلك وتحاول ابتزاز المجتمع الدولي والشرعية بمطالبها بدفع الرواتب التي ترفض دفعها خلال توقبع الهدن السابقة وكذا توسيع الرحالات من مطار صنعاء وفتح كامل لميناء الحديدة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: