الأحد، 3 يوليو 2022

اليمن قيادة وشعباً يشيدان بمواقف مصر التاريخية في دعم الشرعية الدستورية

رشاد العليمي
رشاد العليمي



قام رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني د. رشاد محمد العليمي  الإشادة بما حققته ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن مصر العزيزة تحتفل هذه الأيام بالذكرى التاسعة لانطلاقة الثورة ، موضحا أن هذه الثورة العظيمة حققت إرادة وتطلعات الشعب المصري، وأنقذت بلده من خطر داهم يستهدف هويته، ووحدته الداخلية، ونشر الفتنة بين ربوعه، وتدمير الريادة العربية لمصر، ودورها العربي، والإفريقي، والإسلامي.


كما أكد أن مصر كانت خير عون وسند للنازحين والجرحى والمصابين، وهو أمر ليس بغريب على شعبها الكريم، وقائدها الشجاع الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد مثلت مواقفنا المشتركة خلال زيارتي الأخيرة لمصر، تجسيدا حيا للعلاقات التاريخية بين بلدينا الشقيقين، وآفاقها الجديدة في عهد ثورة يونيو، ومبادئها، ومنطلقاتها العروبية والقومية، في مواجهة التحديات المحدقة، وهي ذات المبادئ التي أكد عليها بيان القاهرة الذي جاء بعد اللقاء الهام بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، ليؤكد حرص البلدين الشقيقين على أمن اليمن، واستقراره، ودعم مجلس القيادة الرئاسي، والمكونات المساندة له.


وأضاف خلال مقال نشره رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني د.رشاد محمد العليمي بجريدة "الإسبوع"، أن اليمن قيادة وشعبا لن ينسى لمصر مواقفها التاريخية في دعم الشرعية الدستورية والمشاركة في التحالف المساند لها، واحتضانها أكثر من مليون شخص من أبنائه المقيمين والوافدين الذين نزحوا. 


حيث هجروا قسرا في أعقاب استيلاء المليشيات المدعومة من الخارج على الدولة، والانقلاب على التوافق الوطني واستطرد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أجدد بهذه المناسبة، التحية لشعب مصر وقائد ثورته، ونهضته الحديثة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية وفي المقدمة جيشه العظيم، ومؤسسته الأمنية بكافة فروعها.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: