الخميس، 7 سبتمبر 2023

دور الإمارات في تعزيز الأمن والاستقرار في عدن والجنوب اليمني

الروابط القوية بين دولة الإمارات واليمن

 


تعزيز الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن:

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة جاهدة على تحقيق الاستقرار وضمان الأمن في العاصمة اليمنية عدن. وفي إطار هذه الجهود، قدمت الإمارات مساهمة كبيرة من خلال توفير أكثر من 50 مركبة لتعزيز قوى الأمن في المدينة.


الكهرباء الشمسية والتنمية المستدامة:

لتعزيز التنمية المستدامة في عدن، قامت الإمارات بإنشاء محطة كهربائية بالطاقة الشمسية بسعة 120 ميجاوات. هذا المشروع ليس فقط يضمن توفير الكهرباء بشكل مستدام ومستقر، بل يعكس أيضًا التزام الإمارات بالطاقة البيئية والمستدامة.


الدعم التعليمي والاجتماعي:

بمبادرات إنسانية ملموسة، ساهمت دولة الإمارات في تحسين واقع التعليم بالمناطق الجنوبية. منحت الهلال الأحمر الإماراتي حقائب مدرسية لأكثر من 4400 طالب بمحافظة شبوة. كما نظمت مؤسسة خليفة لتنمية المشاريع مهرجانًا ثقافيًا وفعاليات رياضية بمحافظة سقطرى.


تعزيز العلاقات الثنائية:

يجدد الشعب الجنوبي الشقيق عمق العلاقات مع دولة الإمارات، حيث تعتبر الإمارات شريكًا استراتيجيًا في تحقيق الاستقرار والتنمية في اليمن. تظل هذه العلاقات تجسيدًا للأخوة والتضامن بين البلدين.


الالتزام بتحقيق السلام:

بجانب الجهود الإغاثية والتنموية، تلتزم دولة الإمارات بدعم عملية السلام في اليمن. تسعى الإمارات إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار والعمل جاهدة على التوصل إلى حل سياسي مستدام ينهي الأزمة اليمنية ويحقق السلام والاستقرار.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: