الخميس، 24 أغسطس 2023

كلمة سمو الشيخ عبدالله بن زايد في اجتماع «أصدقاء بريكس»

مشاركة الإمارات في قمة بريكس

 اجتماع «أصدقاء بريكس» في كيب تاون يجمع شيخ عبدالله بن زايد بزملائه:

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اجتماع "أصدقاء بريكس"، الذي عقد أمس في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا. وعبر سموه عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع الذي يجسد نهج الشراكة وروح الصداقة الراسخة لدى مجموعة "بريكس". وفي كلمته خلال الاجتماع.

 شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد في اجتماع «أصدقاء بريكس» في جنوب أفريقيا:

أكد سموه أهمية مجموعة "بريكس" في تعزيز السلام والأمن والازدهار على الساحة الدولية. كما أكد سموه استعداد دولة الإمارات للعمل مع المجموعة في مواجهة التحديات العالمية والعمل على حل النزاعات وتحقيق التنمية المستدامة.

الإمارات تدعم التنمية والازدهار مع مجموعة «بريكس»:

وأعرب سموه عن دعم دولة الإمارات لمجموعة «بريكس» ورغبتها في أن تكون جزءًا فاعلاً من المجموعة. حضر الاجتماع أيضًا معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة وسعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية. وفي ختام كلمته، شكر سموه جمهورية جنوب أفريقيا على دعوته للمشاركة في الاجتماع.

الإمارات تسعى لتوسيع نطاق تعاونها مع بريكس في قضايا الاقتصاد والتنمية:

 وأكد سموه دعم دولة الإمارات لمجموعة "بريكس"، مع التركيز على دعم التنمية المالية والاقتصادية، عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتعزيز العدالة والتمثيل في منظومة الحوكمة العالمية. وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات تستمر في تعزيز التعاون مع مجموعة "بريكس" في سبيل تحقيق التطلعات المشتركة والدفاع عن استقرار العالم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: