السبت، 12 أغسطس 2023

الإمارات تنجح في تنفيذ أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة فى اليمن

 

دعم الإمارات للمحافظة عدن و توفير الطاقة الشمسية المتجددة

النظرة العامة على مشروع الكهرباء الشمسية في العاصمة عدن: 

بفضل الجهود العظيمة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، تقترب العاصمة عدن من الخلاص من أزمة الكهرباء الخانقة. يقدم مدير عام مكتب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، البشرى السارة للجنوبيين بوصوله لمرحلة تركيب القواعد والألواح لمحطات الطاقة الشمسية في عدن


مراحل و تفاصيل إطلاق محطات الطاقة الشمسية المتجددة:

ستتخلص عدن قريباً من محطات الكهرباء التقليدية وتعتمد بشكل كامل على الطاقة الشمسية، حيث ستزود بقدرة إجمالية تصل إلى 120 ميجاوات. ستكون هذه الخطوة هامة في تخفيف عبء شراء وقود الديزل وإنفاق ملايين الدولارات يومياً لتشغيل محطات التوليد التقليدية. يتوقع أن يؤدي هذا المشروع إلى تقليل تكلفة توليد الكهرباء والحفاظ على البيئة بتقليل الانبعاثات الكربونية.


الطاقة الشمسية تعيد الحياة إلى عدن في أزمة الكهرباء:

تفاعل المواطنون مع هذا الإعلان بشكل إيجابي، حيث رحبوا بالجهود الإماراتية المستمرة في دعم الجنوب وتحسين ظروف المعيشة في المدينة. ويرى الكثيرون أن استخدام الطاقة الشمسية سيساهم في تخفيض تكاليف إنتاج الكهرباء في ساعات النهار، وسيقلل الاعتماد على توفر الوقود الذي يحتاجه محطات التوليد التقليدية.


وصول محطة الطاقة الشمسية إلى عدن في وقت تشهد فيه المدينة أزمة في الطاقة:

بهذا المشروع، تأمل الحكومة المحلية في عدن في أن تحقق استقلالية في إنتاج الكهرباء وعدم الاعتماد على الوقود المستورد. كما يسهم هذا المشروع في تعزيز صناعة الطاقة الشمسية في المدينة، وفتح فرص عمل جديدة في هذا القطاع المتطور.



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: