الاثنين، 8 مايو 2023

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي يشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والإمارات

مواقف الإمارات العظيمة تجاه الإمارات

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والإمارات، وأشاد بموقف أبو ظبي المشرف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة.

وقد ثمّن العليمي، خلال لقاء جمعه أمس مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد

حمد الزعابي، التعهدات الإماراتية الأخيرة في مؤتمر المانحين، وأشاد بجهود مؤسساتها التمويلية وهيئاتها الخيرية في دعم الاقتصاد اليمني، وإعادة التأهيل، والتخفيف من المعاناة الإنسانية في المحافظات المحررة.

كما اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس عن خالص تهانيه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وأصحاب السمو. متمنياً لهم جميعاً التوفيق والسداد في أداء مهامهم، ومواصلة مسيرة العطاء، والنهضة الشاملة التي تعيشها الدولة الشقيقة على مختلف المستويات.


واشاد فخامة الرئيس، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبالموقف الاماراتي المشرف ضمن تحالف دعم الشرعية الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، و تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لليمن 22 مليار درهم خلال الفترة من أبريل 2015 وحتى فبراير 2020 .

وشملت المساعدات تأهيل المدارس والمستشفيات، وتأمين الطاقة، وإعادة بناء المطارات والموانئ، ومد الطرق وبناء المساكن، وغيرها من المشاريع التي بلغت حد تأمين مصادر الرزق لشرائح متعددة من الشعب اليمني كالأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهدت الفترة منذ أبريل 2015 وحتى يومنا تعاونا وشراكة إماراتية مع المنظمات الأممية والإنسانية العالمية، لضمان توحيد الجهود وتأمين الوصول إلى الشرائح والمحافظات اليمنية كافة.

ومن أبرز المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب اليمني .. تقديم مساعدات لدعم البرامج العامة بقيمة 10,83 مليار درهم /2.95 مليار دولار أمريكي/ خاصة برامج الدعم والتنسيق وتوفير التمويل اللازم لتشغيل الخدمات التي تهم قطاعا عريضا من السكان خاصة في مجالات الصحة والتعليم، كما تضمنت المساعدات حملات الإغاثة الإنسانية لتقديم المساعدات الغذائية للنازحين وبناء 1000 منزل عقب الفيضانات والسيول في حضرموت.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: