الخميس، 4 مايو 2023

ندوة لإحياء اليوم العالمي للصحافة بتعز

 احتافالات اليوم العالمي للصحافة


أكد صحفيو وإعلاميو تعز على أهمية استعادة المؤسسات الإعلامية والصحفية المتضررة من الحرب وعلى رأسها صحيفة الجمهورية وإذاعة تعز.

جاء ذلك في ندوة اقامتها نقابة الصحفيين اليمنيين وصحفيو وإعلاميو تعز وبالشراكة مع قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة تعز، أحياء لليوم العالمي للصحافة 3 مايو، بعنوان ثمن الحقيقة.

وأكد مسؤول الحقوق والحريات بفرع نقابة الصحفيين في تعز زكريا الكمالي، في كلمته بالندوة على استمرار النقابة في رصد الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين.

وهنأ الكمالي الوسط الصحفي بإطلاق سراح أربعة من الصحفيين المختطفين، مؤكدًا على ضرورة إطلاق سراح بقية الصحفيين المختطفين بشكل عاجل.

وتضمنت الندوة أربعة أوراق عمل أولها ورقة عن الاضرار التي لحقت بالمؤسسات الإعلامية والصحفية في محافظة تعز، قدمها الباحث والصحفي عبدالله المعمري.

ورصدت الورقة حجم الاضرار التي لحقت بكل من مؤسسة الجمهورية وإذاعة تعز ومكتب وكالة الانباء اليمنية سبأ والصحف الخاصة المتوقفة عن الصدور.

وطالبت الورقة الحكومة المعترف بها دوليا بإعادة بناء مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر وإذاعة تعز واعادة نشاطهما بشكل عاجل للأهمية التي تمثلها المؤسستين في المعركة الوطنية
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: