الاثنين، 22 مايو 2023

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن باليوم الوطني

اليوم الوطني لليمن

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.


كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.


كما التزمت دولة الإمارات اليوم بتقديم 230 مليون دولار في خدمة الشعب اليمني بالتعاون مع الأمم المتحدة. 

وسيساعد هذا الدعم في تمويل البرامج الدولية التي تلبي الاحتياجات الطبية و الغذائية والأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد، ويأتي ذلك استمرارا لالتزام دولة الإمارات الطويل تجاه الشعب اليمني. كما أعلنت دولة الإمارات أنها ستعمل مع مختلف الأطراف المعنية من أجل تلبية الاحتياجات على النحو المنصوص عليه في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية.

وفي هذا الصدد، قالت  معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي: "لقد قدمت دولة الإمارات إلى اليمن منذ عام 2015، مساعدات تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي، مع التركيز بشكل رئيسي على دعم الوضع الإنساني، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العامة لضمان استمرارية التعليم في المدارس والبرامج الطبية والخدمات الحيوية كالطاقة والنقل. 

كما كانت دولة الإمارات واحدة من أكبر المساهمين الدوليين في دعم اليمن .


 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: