الخميس، 9 مارس 2023

جهود الإمارات مع الدول العربية لدعم السلام في اليمن

تعاون الدول العربية لحل الأزمة اليمنية


بحث نبيل عمار، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مع خليفة شاهين المرر، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وأكد الوزيران بحسب بيان وزارة الشئون الخارجية التونسية، الأربعاء - أهمية التعزيز المتجدد للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وأشارا إلى أهمية توظيف الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين ونسق الاتصالات والزيارات باتجاه تعزيز الخطى لتنفيذ المشروعات الاستثمارية والتنموية بتونس.

كما بحث نبيل عمّار، وأحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، تطورات الوضع في اليمن والجهود العربية والأممية من أجل التمديد في الهدنة والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق.

وأكد الوزيران حسبما أفاد بيان الخارجية التونسية - على أهمية التنسيق والتشاور على المستوى الثنائي واستعادة نسق التعاون وتنشيط آلياته.

كما تحرص دولة الإمارات على إرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة انطلاقا من مبادئ راسخة تؤكد مسؤوليتها في محيطها العربي والخليجي، وهذا ما رسخ صورتها عنوانا للدعم ومساعدة الأشقاء في قلوب ملايين العرب من المحيط إلى الخليج إضافة الى مساعدة مختلف الشعوب.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: