الاثنين، 23 يناير 2023

البرلمان العربي يجدد دعم للشرعية اليمنية متمثلة في مجلس القيادة الرئاسي

 

البرلمان العربي

جدد البرلمان العربي، دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وزملائه أعضاء المجلس الرئاسي، ودعم جهود مجلس القيادة ومفاوضاته الرامية إلى إحلال السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

وادان البرلمان العربي في بيانه الصادر بشأن الأوضاع في اليمن، عقب أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، والمنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، التدخل الخارجي المستمر في شؤون اليمن الداخلية بمواصلته وإجهاض كافة الجهود التي تبذل من أجل اخراج اليمن من أزمته والاصرارعلى اطالة أمد الحرب في المنطقة وتعريض السلم والأمن الاقليمي والدولي للخطر.

واكد البرلمان العربي، دعمه لكافة الجهود الأممية والدولية الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث، وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار وافساح المجال أمام جهود التسوية السياسية..مجدداً رفضه التام لسياسات التصعيد وإفشال كافة المساعي العربية والدولية الرامية نحو تجديد الهدنة.

وثمن البرلمان كافة الجهود العربية والدولية المُخلصة المتمثلة في تبنى المبادرات والحلول البناءة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة، مجددا مناشداته لكافة الدول العربية والمنظمات الدولية الإنسانية بمواصلة تقديم الدعم المادي والإنساني اللازمين خاصة للنازحين بهدف تأمين احتياجاتهم الأساسية.

وناقشت الجلسة العامة التي شارك فيها أعضاء مجلس النواب، مهدي عبدالسلام، وعبدالوهاب معوضه، وإنصاف مايو، وعلوي الباشا بن زبع، مستجدات الأوضاع في الدول العربية ومنها التطورات الجارية على الساحة اليمنية على كافة المستويات، والدور الذي يضطلع به البرلمان العربي في دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيها، ومناقشة مشاريع القرارات والقوانين، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والسودان والصومال.

وتطرق الاجتماع إلى قضايا الأمن المائي العربي والأمن الغذائي، والتغيرات المناخية وتأثيرات ذلك على دول المنطقة إلى جانب متابعة كافة القضايا التي تهم المرأة والشباب في الوطن العربي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: