الثلاثاء، 17 يناير 2023

الإمارات تدعم الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في اليمن وتدعم الأمن الغذائي في اليمن

الإمارات تدعم الأمن الغذائي في اليمن

 جددت الإمارات في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مساء أمس الإثنين، بتوقيت نيويورك، دعمها للجهود الدبلوماسية في اليمن، وتنفيذ المزيد من إجراءات بناء الثقة على الصعيدين الإنساني والاقتصادي، للتوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

وأوضح نائب المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة السفير محمد أبو شهاب، في الاجتماع، حرص المجتمع الدولي ومختلف الأطياف اليمنية رغم انقضاء الهدنة على إحياء المسار السياسي و إنهاء الحرب ومعاناة الشعب اليمني.

وأعرب عن دعم الإمارات الثابت للدور المهم للسعودية لإنهاء الأزمة في اليمن، وتقديرها للوساطة العُمانية.

وجدد  أبو شهاب، دعم الإمارات للجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وتنفيذ المزيد من إجراءات بناء الثقة على الصعيدين الاقتصادي والإنساني، لتمهيد الطريق أمام جميع الأطراف اليمنية للجلوس إلى طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل. مشيداً بالموقف الإيجابي للمجلس  الرئاسي اليمني وجهوده لتحقيق الاستقرار في اليمن.

وجدد الإعراب عن قلق الدولة البالغ من استمرار الانتهاكات والتي تشكل تهديداً على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وذلك بعد ما شهده اليمن أخيراً من ضبط لشحنات أسلحة وذخائر ومواد متفجرة ، وتشمل مكونات تستخدم في الصواريخ والطائرات دون طيار لشن هجمات عابرة للحدود، مؤكداً أن أي اعتداء على الدول المجاورة سيقابله ردٌ حازم من التحالف العربي.

وعلى الصعيد الإنساني، شدد أبو شهاب على أهمية الحفاظ على التهدئة والبناء على ما تحقق خلال  الهدنة، ووقف الحرب  ضد المصالح الاقتصادية اليمنية، ورفع كافة القيود والعوائق التي تستهدف العاملين في المجال الإنساني، خاصة النساء، لافتاً إلى أن الإمارات ستستمر في أعمالها الإنسانية للنهوض بالاقتصاد اليمني وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية في مختلف محافظات اليمن.

الحقائق التي قدمتها الإمارات في اليمن، ولن يستطيع  أن يمحوها أحد .
الحقائق طبعا كثيرة ولكن في هذا الحيز تم إيجاز أبرزها في 9 حقائق إماراتية.
وأبرز تلك الحقائق  تقديم التضحيات الجسام من أبطال القوات الإماراتية في سبيل تحرير اليمن ، وتطبيع الحياة العامة وتعدد مجالات الدعم التنموي والاغاثي والإنساني.

وضعت دولة الإمارات استراتيجية تهدف إلى توفير الحلول الممكنة لتأمين الغذاء .
أقامت مشاريع تهدف إلى ضمان استمرار وصول المياه في الظروف العادية والطارئة وزيادة كفاءة استخدام المياه في الزراعة وقامت بإعادة بناء سد وادي حسان الزراعي .



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: