الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

استقبال العميد طارق صالح لنائب الممثل المقيم للأمم المتحدة

 

العميد طارق صالح
العميد طارق صالح

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح  نائب الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زويا، لمناقشة الوضع على الساحة الوطنية، في ظل استمرار مسلسل انتهاكات المتطرفين ضد المدنيين وناقش الجانبان الملفات الخدمية، خاصة ملفي المياه والكهرباء، والدور الذي يمكن أن تلعبه المنظمات التابعة للأمم المتحدة في دعم قطاعي الكهرباء والمياه، بالذات في محافظتي تعز والحديدة اللتين تعرضتا لتدمير ممنهج من المليشيا الانقلابية.


كما أكد العميد طارق صالح، دعم مجلس القيادة الرئاسي لمساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن..منبهاً في الوقت ذاته إلى خطورة التساهل مع هجمات المتطرفين  ضد المنشآت النفطية بما قد يؤدي إلى العودة إلى مربع العنف من جديد.


وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى أن المليشيا الانقلابية مستمرة في أطباق الحصار على مدينة تعز، وفرض سياسة العقاب الجماعي على المدنيين..لافتاً الى أنها تمارس بالطريقة ذاتها سياسة العقاب الجماعي على أبناء تهامة الذين يواجهون باستمرار القمع والاضطهاد .


ومن جانب أخر وضع نائب الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديجو زويا، العميد طارق صالح، أمام الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة خلال هذه الفترة، على صعيد دعم السلام والبرامج الإنسانية في اليمن، والساحل الغربي على وجه الخصوص..معبّراً عن سعادته بهذا اللقاء.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: