الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022

استقبال رئيس الوزراء معين عبدالملك لسفير الولايات المتحدة الأمريكية في عدن

 

رئيس الوزراء معين عبدالملك
رئيس الوزراء معين عبدالملك

قام رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن باستقبال سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن والوفد المرافق له، في اطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، واستمرارا للتحركات الدولية الداعمة للحكومة في جهودها لردع المليشيا الانقلابية وتهديد الملاحة الدولية وامن المنطقة.


كما أكد اللقاء على أهمية استمرار التعاون اليمني الأمريكي المشترك، وما حققه هذا التعاون من إنجازات في الفترة الماضية، وما يمكن القيام به لمحاسبة الأجندات الخارجية التي تهدم محاولات إحلال السلام في اليمن.


وأشاد بالدعم الإنساني الأمريكي للشعب اليمني والتدخلات المهمة في عدد من القطاعات الحيوية مثل المياه والصحة والتعليم والصرف الصحي، وأيضا دور وكالة التنمية الامريكية في بناء قدرات المؤسسات العامة.. معربا عن تطلع الحكومة الى استمرار هذا المسار والمساهمة في دعم دولي لتطوير المؤسسات الخدمية والأمنية.


 أوضح السفير الأمريكي، ان زيارته الى عدن هي رسالة لابراز دعم الولايات المتحدة  للحكومة اليمنية، وتقديرها لما بذلته من جهود خلال الفترة الماضية لنجاح الهدنة.. مجددا ادانة بلاده الشديد لانتهاكات المليشيا الانقلابية واعتداءاتها، وان المجتمع الدولي مجمع على ادانة هذه الممارسات وهو ما عبر عنه بيان مجلس الأمن الدولي.



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: