الخميس، 25 أغسطس 2022

وفاة 6 أشخاص غرقًا في بِرَكْ وسدود مائية خلال يومين

 

بركة مائية في اليمن
بركة مائية في اليمن

خلال يومين توفي ستة أشخاص غرقًا في بِرَكْ وسدود مائية، بمحافظتي صنعاء وذمار شمال اليمن خلال يومينوقال سكان محليون للمشاهد إن فتاتين من أسرة واحدة توفيتا اليوم الخميس غرقًا في بركة مياه بمنطقة مفحق بمديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء. 


وتأتي هذه الحادثة بعد يوم على وفاة ثلاثة أطفال غرقًا في بِرَكْ مائية بمديريتي الحيمة الداخلية وخولان في صنعاء والضحايا هم: أصيل عبدالله الباشا (10 أعوام) وعزالدين محمد (8 أعوام) وماجد محمد أبو عذبة (12 عاما).


وفي محافظة ذمار جنوب مدينة صنعاء، توفي الطفل منذر مقبل شذابه غرقًا أثناء قيامه بالسباحة في سد العابسية بمديرية الحداء، وفق مصدر محلي أفاد “المشاهد” وتفتقر البِرَكْ والسدود المائية في اليمن، لأبسط أنواع السلامة، فضلًا عن الغياب التام لأجهزة الإنقاذ وفرق السلامة والطوارئ، الأمر الذي أدى إلى وفاة الكثير من الأشخاص معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة السباحة فيها.


وتزايدات حوادث الغرق خلال الشهرين الأخيرين مع استمرار السيول الجارفة والأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق واسعة من البلاد والأربعاء، أفادت السلطة المحلية بمدنية مأرب (شمال شرق)، عن تسجيلها 10 حالات توفيت غرقًا في السدود وقنوات سد مأرب خلال 20 يومًا.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: