الأربعاء، 6 يناير 2021

مليشيا السراج و النظام التركى تعبث بجنوب ليبيا

 


لازالت مرتزقة  النظام التركى يتم إرسالهم  إلى الأراضي  الليبية سافروا وسيصلون قريبا للقتال في ليبيا في تطور غير مسبوق يهدد بزيادة تعقيد الوضع الصعب في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.


كما تحاول الدولة التركية استعادة مكانتها الدولية والإقليمية من خلال الدعم للجماعات الإرهابية، وتصعيدها إلى سدة الحكم في بعض الدول العربية والأفريقية وذلك من خلال عدة أدوات إنسانية واقتصادية وسياسية ومعها تأتي الأداة التسليحية والعسكرية والأمنية خاصة في الدول الاستراتيجية التي يمكن من خلالها تحقيق أكثر من هدف مستغلة المشاعر الدينية، والتقاربات الأيديولوجية والحالة الأمنية، والمراحل الانتقالية.


و أكد بعض الخبراء الليبيون أنه يتم دعم حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج من النظام التركى للعبث بجنوب ليبيا و تنفيذ العديد من العمليات الارهابية كما حدث  الهجوم الارهابى على حقل الشرارة النفطى فى 5  نوفمبر عام 2014.


كما أن فايز السراج ما هو إلا أداة تستخدمها تركيا لشرعنة تدخلها في ليبيا وواجهة لتنظيم الإخوان المسلمين  في الغرب الليبي للاستمرار في السلطة و أن مشروعهم التوسعي أكبر من أن يقوده السراج الذي سيعملون على إزاحته بعد انتهاء مهمته.



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: