الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

دعم سعودى لمكافحة الجراد الصحراوى فى اليمن

 


ساهمت المملكة في مكافحة الجراد الصحراوي والحد من ضرره على القطاع الزراعي في عدة دول ، لذلك صنفت أمميا من أكبر الداعمين لدول هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الوسطى المنضوي تحت خدماتها 16 بلدا.

و وجهت المملكة جزءا من دعمها لجمهورية اليمن الشقيقة لمكافحة الجراد الصحراوي الممتد بتأثيره للمحافظات الداخلية : مأرب، و الجوف، و شبوة، ومحافظة حضرموت في الوادي والصحراء، وصولا إلى المناطق الساحلية في خليج عدن وسهل تهامة والمرتفعات.

وتُعد عمليات مكافحة الجراد الصحراوي أمراً بالغ الأهمية، بغية حماية الغطاء النباتي و المحاصيل الزراعية وتداعياتها على المزارعين معيشيا واقتصاديا، الأمر الذي ينعكس إيجابا في تعزز الأمن الغذائي اليمني، وتحسّن الإنتاج الزراعي، وتعزز الاقتصاد اليمني.

ويساند دعم المملكة إلى جانب المنظمات الدولية الجهود الرسمي في اليمن لتنفيذ خططٍ موسمية لمكافحة الجراد الصحراوي، يعمل على تحديد مناطق الاحتياج وتوفير الإمكانات المادية والبشرية والإدارية والعلمية، فريق عمل مشترك من وزارة البيئة والزراعة والمياه في المملكة، ووزارة الزراعة والري اليمنية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).


SHARE

Author: verified_user

هناك تعليق واحد:

  1. افضل شركة رش مبيدات بمكة
    شركتنا بكل تأكيد هى افضل شركة رش مبيدات بمكة عليك الاعتماد عليها في التخلص من الحشرات والفئران وذلك لانها تستخدم اكثر المبيدات الامنة تماما على جميع الاشخاص في المنزل كما انها مبيدات تساعدنا في القضاء سريعا على الحشرات لذلك نحن شركة مكافحة حشرات بمكة من افضل الشركات
    شركة مكافحة حشرات بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف